عالم

[اخبار][bigposts]

صحة

[صحة][twocolumns]

طريقة معرفة أقصى سرعة إنترنت يتحملها الخط الأرضي من خلال الراوتر ورفع كفاءة جودة الخط






نقدم لكم متابعينا الكرام من خلال موقعكم المتمييز شبكة نداء طريقة معرفة أقصى سرعة إنترنت يتحملها الخط الأرضي من خلال الراوتر ورفع كفاءة جودة الخط حيث يبحث العديد من مستخدمي الانترنت في العالم عبر الشبكة العنكبوتية عن طريقة معرفة أقصى سرعة إنترنت يتحملها الخط الأرضي من خلال الراوتر ورفع كفاءة جودة الخط ودائما ليس هناك نتائج او تكون نتائج مضللة لهذا نقدم لكم متابعينا الكرام من خلال موقعكم المتمييز طريقة معرفة أقصى سرعة إنترنت يتحملها الخط الأرضي من خلال الراوتر ورفع كفاءة جودة الخط.


معرفة أقصى سرعة إنترنت يتحملها الخط الأرضي من خلال الراوتر

الطريقة التالية ليست محصورة على شركة محددة فقط أو راوتر معين، بل كل ما تحتاجه هو الدخول للراوتر الخاص بك ثم رؤية صفحة الحالة المتوفرة في جميع الأجهزة.

#1أولاً للدخول لصفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر، قم بتشغيل متصفح الإنترنت، ثم في شريط العنوان قم بكتابة 192.168.1.1

بعد ذلك سيطلب منك كلمة المرور واسم المستخدم، وفي الوضع الطبيعي اسم المستخدم هو admin و كلمة المرور هي admin، ومن الممكن تغيير كلمة المرور فقم بإدخالها إن تم تغييرها.

#2بعد الدخول لصفحة الإعدادات، قم بالبحث عن خيار باسم Status وستجدها ضمن الخيارات بالأعلى أو على اليسار، وهي صفحة الحالة الخاصة بالخط الأرضي المتصل بالراوتر، وبها البيانات التالية.







الآن، نأتي للخطوة الهامة، وهي معرفة أكبر سرعة إنترنت يمكن للخط الأرضي أن يتحملها، للإشتراك في الباقة المناسبة لك، والخانة التي نبحث عنها في صفحة Status هي خانة Max Rate.

والأرقام التي بجانب أو أسفل تلك الخانة توضح أقصى سرعة للتحميل والرفع التي يمكن للخط الأرضي تحملها، ويتم تحديد تلك السرعة بُناءًا على نوع الخط الأرضي (نحاس أو فايبر)، حيث يمكن للخطوط الفايبر أن تصل إلى سرعات كبيرة جدًا بينما النحاس أقصى سرعة له هي 8 ميجابايت.

وهناك عامل آخر وهو الرقم الذي بجانب خانة Line attenuation، وعوامل أخرى أيضًا تُحدد السرعة القصوى للخط الأرضي، ولمعرفة تلك العوامل والمشاكل والحلول الخاصة بها لرفع تلك السرعة ورفع كفاءة جودة الخط قم بقراءة الموضوع التالي:

#3وفي الوضع الطبيعي ستجد الرقم هو 20 أو 17 ألف وذلك يعني أن الخط الأرضي الخاص بك يمكنه تحمل سرعات تصل إلى 21 أو 17 ميجابايت، مما يعني أنّ باقة 15 ميجابايت هي الباقة الأنسب لك، ولا تنسى أنّ تلك هي سرعة التحميل بينما أقصى سرعة للرفع ستجدها بجانب ذلك الرقم وفي حالتنا هنا هي 2488 أي 3 ميجابايت.

وإليك دليل لسرعات التحميل الفعلية لباقة الإنترنت المختلفة، ويمكنك الحصول عليها عن طريق ضرب سرعة الإنترنت في 1024 ثم قسمة الناتج على 8 لتحصل على سرعة التحميل الفعلية، وإليك أمثلة للسرعات:

5m = 640kbps
15m = 1920kbps
25m = 3200kbps
50m = 6400kbps
100m = 12800kbps

 وسرعة 15 ميجا تعني التحميل بسرعة 2 ميجابايت في الثانية الواحدة.

كيف يمكنك الحصول على سرعة إنترنت أعلى من 15 ميجابايت؟

السرعات الأعلى من 15 ميجابايت ليس لها علاقة إطلاقًا بقدرة تحمل وجودة الخط الأرضي، بل الإنترنت الأعلى من 15 ميجابايت يسمى Vdsl و ليس DSL.

ويجب الرجوع لمزود الخدمة الخاص بك من خلال الفرع الخاص بهم، وسؤالهم هل إتصال Vdsl للخط الخاص بي أما لا؟، حيث يجب أن تكون كابينة الهاتف الأرضي مزودة بكابلات فايبر وليست نحاس بالإضافة إلى أنه سيتم توصيل سلك فايبر للراوتر الخاص بك وليس الكابل التقليدي.

وذلك يعني أنه يجب عليك شراء راوتر يدعم كابلات الفايبر وسرعات أعلى من 15 ميجابايت وهي متوفرة لدى شركة We في مصر و TeData، ويمكنك شرائها من الخارج أيضًا.















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا.

[رياضة][twocolumns]
[عرب][bsummary]