عالم

[اخبار][bigposts]

صحة

[صحة][twocolumns]

من هو المطارد العاطفي؟

Loading...
نتيجة بحث الصور عن من هو المطارد العاطفي؟

من هو المطارد العاطفي؟

* المطارد شخص يتعلق، عاطفياً، جداً، بشخص آخر، ويحاول السيطرة على كامل حياته، ويراه من ممتلكاته وليس شريكاً له، ويشعر بالانهيار عندما يقرر الآخر تركه.

* واذا حاول شريك المطارد الانفصال عنه، يبدأ مزاج وسلوك، هذا الأخير، بالتبدّل. فمن الناحية المزاجية يصبح حزيناً ويشعر بالانهيار، ومن الناحية السلوكية يتبع الاستراتيجية التالية:
- يصبح عنيفاً يحاول انزال عقاب بسيط، معنوي او جسدي، بشريكه. فإن نجح في ذلك وخضع الشريك له فإن هذا الامر سيزيده عنفاً ورغبةً بإنزال عقوبات اقسى في كل مرة يتجرأ ذلك الشريك على التفكير بالانفصال عنه.
- في حال شعر بأن امكانية التحكم بشريكه، لحظة المشاجرة، ضعيفة، فإنه يعيش وهماً يجعله يحاول استمالت او ترجي الشخص المستهدف كوسيلة غير مباشرة للسيطرة عليه مجدداً. ولهذا فقد يبكي ويتوسل ويدعي المرض وقد تدعي الفتاة المُطارِدة انها حامل او على وشك الموت في محاولة لجذب الضحية مجدداً... فهي او هو يتلاعبان بالضحية ولا يخشيان العقاب...
- في حال فشِل في السيطرة على الشريك فإنه يشعر بالاهانة والغضب ويصبح اكثر قوة وشراسة.
- ثم ينتقل الى مطاردة شريكه فيلاحقه عبر الاتصالات الهاتفية، دون توقف، وعبر ارسال مئات الرسائل النصيّة (sms & whatsapp) ثم يلاحقه بسيارته ويحاول التواجد في الاماكن ذاتها... الى حد قد يعجز الشريك عن الهرب منه.
- واذا فشِل ايضاً، من خلال تلك المحاولات، من اعادة السيطرة على شريكه، يلجأ، بإصرار، الى محاولة مقابلته بصورة منفردة بهدف استمالته. واذا لم ينجح يدخل معه في مشادة ومشاجرة عنيفة قد تنتهي بقتل شريكه ومن ثم انتحاره.
- احياناً، قليلة، قد يستأجر المطارد شخصاً آخر لقتل الضحية.

* لا يأخذ الاشخاص عادة المُطارِدة، الانثى، على محمل الجد، وهذا خطأ ضخم لانها تشكل خطراً حقيقياً، كالرجل المطارد.
Loading...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا.

[رياضة][twocolumns]
[عرب][bsummary]