عالم

[اخبار][bigposts]

صحة

[صحة][twocolumns]

ما هي الإجراءات اللازمة لرعاية طفل بنظام الأسر البديلة ؟







يقدم لكم شبكة نداء العديد من الخدمات والتي قد يبحث عنها الكثير في الشبكة العنكبوتية لساعات طويلة وفي اخر المطاف يخرج صفر اليدين بدون اي نتائج لذلك نقدم لك متابعنا الكريم هذه الخدمات ومن ضمن هذه الخدمات ما هي الإجراءات اللازمة لرعاية طفل بنظام الأسر البديلة ؟.



ما هي الإجراءات اللازمة لرعاية طفل بنظام الأسر البديلة ؟

1. التقدم بطلب لإدارة الأسرة والطفولة أو على الموقع الإليكتروني لوزارة التضامن الإجتماعى .
2. تقوم إدارة الأسرة والطفولة بطلب بحث اجتماعي مؤيداً بالمستندات من الإدارة الإجتماعية التابع لها محل إقامة الأسرة ، ومطابقة البحث المشار إليه على الواقع للتأكد من صحة وسلامة البيانات وللتثبت من إستيفاء الشروط المنصوص عليها فى المادة ( 89 ) من اللائحة التنفيذية لقانون الطفل .
3. يتم عرض الطلبات والأبحاث المؤيدة بالمستندات على اللجنة المختصة للبت فيها بالقبول أو الرفض خلال ( 60 ) يوما ً من تاريخ تقديم الطلب ويبلغ مقدم الطلب بقرار اللجنة خلال إسبوع من تاريخ صدوره بخطاب موصى عليه بعلم الوصول أو بتوقيعه شخصياً بالعلم ، ويعتبر إنقضاء هذه المدة بمثابة رفض الطلب ، فإذا قررت اللجنة قبول الطلب يتم تسليم الطفل للأسرة البديلة بعد أن يوقع الزوجان على عقد رعاية طفل يتضمن الإلتزام بأحكام القانون ولائحته التنفيذية والقرارات والقواعد المعمول بها فى هذا الشأن .
4. في حالة رفض الطلب يجوز للأسرة التظلم من القرار المشار إليه خلال شهر من تاريخ إبلاغها به أمام اللجنة العليا للأسر البديلة للنظر والبت فيه خلال ( 30 ) يوماً من تاريخ تقديم التظلم ، ويكون قرارها نهائياً ويعتبر عدم البت فى التظلم خلال تلك المدة بمثابة رفضه .






ولمزيد من المعلومات اترك تعليقك اسفل المقال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا.

[رياضة][twocolumns]
[عرب][bsummary]