عالم

[اخبار][bigposts]

صحة

[صحة][twocolumns]

صيام يوم عاشوراء فى اى شهر ؟ وماهو فضل صيام هذا اليوم من الشهر \ تعرف الان على سبب صيام يوم عاشوراء وفضله عند الله








يقدم لكم موقعكم المتميز شبكة نداء وبخاصة لمتابعية من مصر العديد من الخدمات التي قد يبحث عنها الكثير على الشبكة العنكبوتية لساعات طويلة ويخرج في نهاية المطاف صفر اليدين لذلك نوفر لك متابعنا العزيز هذه الخدمات عبر موقعنا ونسهل عليك في الوصول اليها واليوم نقدم لك صيام يوم عاشوراء فى اى شهر ؟ وماهو فضل صيام هذا اليوم من الشهر \ تعرف الان على سبب صيام يوم عاشوراء وفضله عند الله.

سبب صيام يوم عاشوراء

فقد روي البخارى ومسلم عن بن عباس رضي الله عنهما قال ” قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء , فقال ماهذا ؟ قالوا : هذا يوم صالح , هذا يوم نجي الله بني اسرائيل من عدوهم , فصامه موسي عند مسلم شكرا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فأنا احق بموسي منكم , فصامه وامر بصيامه ” 

وعن عائشة رضي الله عنها قالت ” كان يوم عاشوراء يوما تصومه قريش فى الجاهلية , وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصومه , فلما قدم المدينة صامه , وامر الناس بصيامه , فلما فرض رمضان قال : من شاء صامه ومن شاء تركه . ” 

وعن معاوية بن ابى سفيان رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ” ان هذا يوم عاشوراء ولم يكتب عليكم صيامه وانا صائم فمن شاء صام ومن شاء فليفطر ” 

فضل يوم عاشوراء وصيامه


يعتبر فضل صيام يوم عاشوراء كبير جدا عند الله سبحانه وتعالى وهو من الايام المستحبة فجزاء صيام يوم عاشوراء هو تكفير لذنوب العام الماضي وذلك لما جاء فى صحيح مسلم ان النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن صوم يوم عاشوراء ؟ فقال : يكفر السنة الماضية .

وعن ابي قتادة رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : صوم عاشوراء يكفر السنة الماضية وصوم عرفة يكفر سنتين الماضية والمستقبلية . 

وعن ابي عباس رضي الله عنه قال : ما رايت النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم فضله على غيره الا هذا اليوم يوم عاشوراء وهذا الشهر يعنى شهر رمضان . 

قال النووى : يكفر كل الذنوب الصغائر وتقديره يغفر ذنوبه كلها الا الكبائر . 

ثم قال : صوم يوم عرفة كفارة سنتين ويوم عاشوراء كفارة سنة واذا وافق تأمينه تامين الملائكة غفر له ماتقدم من ذنبه .. كل واحد من هذه المذكورات صالح للتكفير فان وجد مايكفره من الصغائر كفره وان لم يصادف صغيرة ولا كبيرة كتبت به حسنات ورفعت له به درجات وان صادف كبيرة او كبائر ولم يصادف صغائرا رجونا ان تخفف من الكبائر . 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا.

[رياضة][twocolumns]
[عرب][bsummary]