عالم

[اخبار][bigposts]

صحة

[صحة][twocolumns]

الاشياء التي يجب مراعاتها في الأشهر الاولى من عمر المهر






يقدم لكم شبكة نداء العديد من الخدمات والتي قد يبحث عنها الكثير في الشبكة العنكبوتية لساعات طويلة وفي اخر المطاف يخرج صفر اليدين بدون اي نتائج لذلك نقدم لك متابعنا الكريم هذه الخدمات ومن ضمن الخدمات  الاشياء التي يجب مراعاتها في الأشهر الاولى من عمر المهر .





من الاشياء التي يجب مراعاتها في الأشهر الاولى من عمر المهر ترك المهر يلعب في مكان واسع من اول اسبوع مما يجعل عضلات البطن تتمدد وتاخد الاستطالة المطلوبة.
وإذا تعذر وجود مساحة كافية يلعب بها يجب اخد الحذر ولا يترك فجأة يلعب بقوة وينفلت ويبالغ في في اللعب نتيجة لشدة رغبته في ذلك لما للخيل من فطرة الجري والقفز ومنها يحدث فتق او تمزق في عضلات البطن مما يؤدي الى مايعرف بفتق السرة ( البعج ) فينتج عنه العديد من المخاطر اهمها:-
- عند حدوث الفتق وهو مايعرف بتمزق العضلة الداخلية لجدار البطن مما يصبح قابل للزيادة كل مايلعب المهر او يقوم بمجهود جديد الى ان يصبح المهر متضايق نتيجة للألم ويخلد الى الخمول وعدم الحركة المطلوبة لنمو اعضاء الجسم المختلفة.
- نتيجة للتمزق يمكن ان تخرج احد الأمعاء عن مكانها وتشكل ثنية في الفتحة المكونه للتمزق تجعل من خروج الفضلات او الغازات بطيء ويصعب ويزداد صعوبة مع مرور الوقت نتيجة للضيق مما يسبب الى الانسداد في الأمعاء الامر الذي يجعل نفوق المهر امر محتوم يعتمد على مدى الانسداد الحاصل.
ومن هنا يجب مايلي :-
• منعاً لهذا الامر يجب ان يرك المهر يلعب براحته في مكان واسع او يترك بشكل تدريجي ادا تعذر وجود مكان واسع.
• اجراء عملية جراحية لخياطة الفتق او التمزق في اقرب الأوقات المسموح بها وهذه يحددها الطبيب البيطري بعد عرض الحاله عليه.
• بعد اجراء العملية الحرص على ترك المهر في مكان مناسب لاتجعله يجري ويلعب الى حين يلتئم الجرح وتزول الخياطة ويرجع كل شيء الى طبيعته.
• بعد الراحة الطبية يجب ترك المهر ان يلعب ويتدرج في اللعب السهل الى الصعب بشكل تدريجي من خلال مدة اللعب والمساحة ، بحيث نضمن عدم التمزق مرة اخرى.

#*# ملحوظة يجب الاهتمام بالتدفئة للمهر حتى لا يتعرض لبردة وهو مازال صغير لايتحملها.








ولمزيد من المعلومات اترك تعليقك اسفل المقال.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا.

[رياضة][twocolumns]
[عرب][bsummary]