عالم

[اخبار][bigposts]

صحة

[صحة][twocolumns]

طريقة عمل سويسرول بالبرتقال



مداماتي انساتي عزيزاتي قمراتي اللي منورين موقعنا المتواضع اشكركم جميعا علي تواجدكم معنا وثقاتكم فينا ويارب نكون عند حسن ظنكم وجعله الله في ميزان حسناتنا وحسانتكم

مما لاشك فيه أن المطبخ بياخد جزء كبير من وقتنا وبنحاول نبدع لإرضاء ابنائنا وازواجنا

علشان كدا قررنا نقدم وصفات من عمايل ادينا واديكم  نفيد بيها بعض وطرق للتوفير في الاكلات والحلويات ومهما كانت الطريقه واحده ولكن كل حد ليه تكاته وحركاته اللي بتميزه وتميز وصفته لهذا يقدم لكم موقعكم المتميز شبكة نداء وبخاصة لمتابعيه من مصر العديد من الخدمات التي قد يبحث عنها الكثير عبر الشبكة العنكبوتية لساعات طويلة ويخرج في نهاية المطاف صفر اليدين لذلك نوفر لكم متابعينا الكرام هذه الخدمات عبر موقعنا ونسهل عليكم في الوصول اليها واليوم نقدم لكم طريقة عمل سويسرول البرتقال .


سويسرول البرتقال❤

السويسرول..
3 بيض
1 كوب سكر
1/2 كوب كاكاو خام مر
1/4 كوب زيت
1/2 كوب دقيق
1 م. ص فانيليا
رشة ملح
1/2 م. ص بيكنج بودر
2 م. ك لبن حسب الحاجة.

الحشوة..

1 كيلو برتقال صغير الحجم.
3 كوب لبن
1/4 كوب دقيق
1/4 كوب نشا
2 كيس فانيليا
1/2 كوب سكر
رشة ملح

الطريقة..

نبدأ بإسم الله..

نبدأ بعمل السويسرول ..
نضع البيض مع السكر والفانيليا ونضرب جيدا حتى نحصل على خليط كريمي ثم ننزل بالزيت ثم نضع الدقيق مع الكاكاو مع البيكنج بودر وننخلهم على الخليط ونخلط جيدا بمضرب سلك او بملعقة خشبية حتى يتجانس جميع الخليط معا ..
ملحوظة ..
 اذا لاحظنا ثقل الخليط يمكن اضافه ملعقتين او ثلاثه من اللبن الحليب السائل حتى يصبح سمك الخليط متوسط ..
نحضر صاج مربع او مستطيل حسب الرغبة ونضع به ورقه زبدة وندهنها بالزيت او بالسمنة والافضل يكون زيت وننزل عليها بالخليط ونساويه بالملعقة الخشب او عن طريق اصطدامه بالرخامة حتى يتساوى الخليط فى الصاج ثم نضعه فى فرن مشغل مسبقا على 180 درجة لمدة عشر دقائق ويتم اختبار نضج السويسرول بعد العشر دقائق بوضع خله خشبية او طرف سكينة فى منتصف السويسرول واذا خرجت بدون اى خليط ملتصق بالسكينة فيكون قد تم تسويته جيدا ..
نخرجه ونتركه لمدة خمس دقائق ثم نلفه رول بورق الزبدة ونتركه لمدة عشر دقائق حتى يهدأ تماما ..
نبدأ بتحضير الحشوة ..
نضع اللبن مع السكر مع الدقيق مع النشا والفانيليا ونخلطهم جيدا على البارد ثم نرفعهم على النار مع التقليب المستمر حتى يثقل القوام .. ونتركه يبرد ثم نقشر البرتقال بالطريقه التى وضحناها بالحلقه حتى لا يكون البرتقال ثقيل على رول السويسرول .. ثم نبدأ بتجهيز رول السويسرول .. نقوم بلف الرول بورق الزبدة بهدوء وبرفق ثم نضع الحشوة ونفردها برفق ثم نضع البرتقال واحدة تلو الاخرى كما وضحنا بالحلقه ثم نلف الرول بورق زبدة او بفوطة نظيفه ونضعه فى الثلاجة لمدة ساعة او اكثر حتى يتماسك ثم نقوم بتقطيعه شرائح بسكينة ترانش او سكينة مشرشرةحامية كما وضحنا بالحلقه ويقدم.

 وصحتين وهنا ❤

يمكن تزيين السويسرول من الخارج بطبقه من الشوكولاته او الكريم شانتي والكريز حسب الرغبة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا.

[رياضة][twocolumns]
[عرب][bsummary]