عالم

[اخبار][bigposts]

صحة

[صحة][twocolumns]

ارقام تليفونات النيابة الإدارية للتبليغ عن الفساد..رقم الاتصال بالنيابة الإدارية رابط صفحة شكاوى النيابة الادارية www.ap.gov.eg





يقدم لكم موقعكم المتميز شبكة نداء وبخاصة لمتابعية من مصر العديد من الخدمات التي قد يبحث عنها الكثير على الشبكة العنكبوتية لساعات طويلة ويخرج في نهاية المطاف صفر اليدين لذلك نوفر لك متابعنا العزيز هذه الخدمات عبر موقعنا ونسهل عليك في الوصول اليها واليوم نقدم لك ارقام تليفونات النيابة الإدارية للتبليغ عن الفساد..رقم الاتصال بالنيابة الإدارية رابط صفحة شكاوى النيابة الادارية www.ap.gov.eg.


شروط الشكوى الإداريّة

توجدُ مجموعةٌ من الشّروط التي يجبُ أن تتوفّرَ في الشّكوى الإداريّة، وهي:[٣]
  • وقوع الضّرر على المُوظّفِ داخل نطاق مكان العمل، حتى يتم التّعاملُ مع الشكوى وفقاً للّوائح الوظيفيّة، والأنظمة القانونيّة المُتّبعة.
  • رفعُ الشّكوى الإداريّة إلى الإدارة مُباشرةً، أو الاستعانةُ بالتّسلسل الإداريّ المُتّبع في المُؤسّسة.
  • توثيقُ الحالة المُرتبطة بالشّكوى في السجلّات الوظيفيّة، ممّا يُساهمُ في إضافةِ الصّفة الرسميّة للشّكوى الإداريّة.
  • إرفاقُ كافّة المُلاحظات النَصيّة، والأدوات الماديّة، وكل شيء يرتبطُ بمحتوى الشّكوى الإداريّة، ممّا يُساهمُ في توضيح الأسباب التي أدتْ إلى كتابتِها.

طريقة كتابة شكوى إداريّة

يلجأ بعض الموظفيّن والأفراد الذين يتعرّضون لضررٍ مُعيّن في نطاقِ بيئة مُؤسّسةٍ ما إلى تقديم شكوى إداريّة إلى الإدارة الفرعيّة أو العامّة، وتُكتبُ الشّكوى الإداريّة بالاعتمادِ على التَقيُّد بالآتي:[٤]
  • تقديم الشّكوى الإداريّة: يحقُّ لكل فردٍ يعملُ، أو يتعاملُ مع مُؤسّسةٍ ما أن يُقدّمَ شكوى إداريّة، سواء أكان مُوظّفاً إداريّاً أو مُوظّفاً عاديّاً، أو من العُملاء المُباشرين، أو المُستهلِكين والزّبائن الذين يتعاملون مع المُؤسّسة للمرّة الأولى.
  • موضوع الشّكوى الإداريّة: عادةً يجبُ كتابة الشّكوى الإداريّة بتوجيهها باسم المُدير، أو المسؤول عن المُوظّفين، ومن ثمّ كتابة الموضوع والأسباب المُؤدّية إلى كتابةِ الشّكوى. من الأمثلة حول موضوعات الشّكاوى الإداريّة:
    • إلى السّيد المدير: تقديمُ شكوى بسبب التعرّض للضّرر والإيذاء، من قبل: (اسم الشّخص المُشتَكى عليه) أثناء العمل، وضمن الدّوام الرسميّ.
    • إلى السّيد رئيس قسم الحاسوب: طلبُ تقديم شكوى بسبب وجود ضعفٍ في كفاءةِ جهاز الحاسوب المُستخدَم، ويرجى تغييره حتى يتمّ العمل بطريقة صحيحة.
  • نصّ الشّكوى الإداريّة: هو النصُّ الذي يحتوي على كافّة تفاصيل الشّكوى الإداريّة، وخصوصاً الأسباب التي أدّت إلى كتابتها، والدّوافع المُرتَبِطة بالحادث الذي وقع، ويجب كتابةُ جميع الحيثيّات المُرتَبِطة بالسّبب الرئيسيّ للشّكوى، دون إغفال أيّ شيءٍ يدعمُ من موقف المُشتكي ويضمن له الحصول على حقّه في حال كانت الشّكوى مُوجّهة ضدّ شخص بعينه.
  • الفقرة الأخيرة في الشّكوى الإداريّة: هي نهايةُ نصّ الشّكوى الإداريّة، والتي تحتوي على مجموعةٍ من المُلاحظات التي تُؤكّد حقّ المُشتكي في تقديمِ الشّكوى، ممّا يُساعدُ على إمكانيّةِ العمل على أخذِ موضوع الشّكوى بعين الاعتبار.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا.

[رياضة][twocolumns]
[عرب][bsummary]